اهمية التسويق

ما هو التسويق المباشر؟

يتضمن التسويق المباشر شخصًا مستهدفًا كفرد، ويحاول المسوق الترويج لمنتج أو خدمة، أو يحاول إقناع الشخص بطلب معلومات إضافية حول منتج أو خدمة. بالإضافة إلى محاولات الترويج لمنتج أو خدمة، يمتد التسويق المباشر أيضًا إلى محتوى ترويجي آخر مثل، على سبيل المثال، الترويج للحدث، والترويج لروح أو ثقافة منظمة أو مجموعة أو هيئة، والترويج لـ "نعم" أو التصويت بـ "لا" في استفتاء، وحشد التأييد للمرشحين للمناصب الانتخابية.

لا يغطي تشريع حماية البيانات البريد غير المعالَج الذي يتم استلامه في منزلك حيث لا يتم استخدام أي بيانات شخصية. كما أنه لا يشمل استطلاعات السوق التي تبحث عن آرائك حول الأمور السياسية أو تفضيلات المستمعين في الراديو.

قاعدة عامة

القاعدة العامة للتسويق الإلكتروني المباشر هي أنه يتطلب الموافقة الإيجابية من المستلم (على سبيل المثال عن طريق الاشتراك على وجه التحديد) بموجب المادة 13 من لوائح الخصوصية الإلكترونية (SI 336/2011). حتى في حالة حصول المسوق المباشر على موافقة صاحب البيانات، يجوز لصاحب البيانات سحب هذه الموافقة، وفي جميع حالات التسويق المباشر، بموجب المادة 21 من القانون العام لحماية البيانات، يحق لصاحب البيانات الاعتراض في أي وقت على استخدام بياناتهم الشخصية لمثل هذا التسويق، والتي تشمل التنميط المرتبط بمثل هذا التسويق المباشر. يجب توجيه انتباه موضوع البيانات صراحةً إلى هذا الحق في الاعتراض وتقديمه بوضوح وبشكل منفصل عن أي معلومات أخرى.

علاوة على ذلك، في بعض الحالات، قد يتمكن تجار التجزئة ومقدمو الخدمات من الاعتماد على اللائحة 13 (11) من لوائح الخصوصية الإلكترونية، والتي تسمح بالتسويق المباشر في سياق بيع منتج أو خدمة، حيث يتم استيفاء شروط معينة، ولكن لا يتطلب على وجه التحديد الموافقة الإيجابية. الشروط التي يلبيها تجار التجزئة ومقدمو الخدمات للاستفادة من اللائحة 13 (11) هي كما يلي:

  1. المنتج أو الخدمة التي يتم تسويقها هي منتجك أو خدمتك؛
  2. المنتج أو الخدمة التي تقوم بتسويقها من نوع مماثل لتلك التي قمت ببيعها للعميل في الوقت الذي حصلت فيه على تفاصيل الاتصال الخاصة به؛
  3. في الوقت الذي جمعت فيه التفاصيل، أعطيت العميل الفرصة للاعتراض، بطريقة سهلة ودون مقابل، على استخدامها لأغراض التسويق؛
  4. في كل مرة ترسل فيها رسالة تسويقية، فإنك تمنح العميل الحق في الاعتراض على استلام المزيد من الرسائل؛ و
  5. لم يتم بيع المنتج أو الخدمة قبل أكثر من اثني عشر شهرًا من إرسال المراسلات التسويقية الإلكترونية أو، عند الاقتضاء، تم استخدام تفاصيل الاتصال لإرسال اتصال تسويقي إلكتروني في فترة الاثني عشر شهرًا تلك.

وبالتالي، في مثل هذه الحالات، يجب تزويد العملاء عند نقطة جمع تفاصيل الاتصال الخاصة بهم، بوسائل "الانسحاب" من تلقي المواد التسويقية. يمكن تحقيق ذلك من خلال عرض مربع اختيار "إلغاء الاشتراك" بشكل بارز بجانب الحقل للحصول على تفاصيل الاتصال الخاصة بالعميل. يجب لفت انتباه العميل إلى مربع "إلغاء الاشتراك" التسويقي من خلال بروزه وموقعه في نموذج جمع البيانات ويجب أن يبرز بشكل منفصل عن الشروط والأحكام التي قد تنطبق على شراء المنتج أو الخدمة. يجب أيضًا منح العميل فرصة سهلة لإلغاء الاشتراك في مزيد من الاتصالات التسويقية في كل مرة يتم الاتصال به لأغراض التسويق.
 

ما هو الاتصال غير المرغوب فيه؟

التواصل غير المرغوب فيه هو في الأساس شيء لم يتم السعي إليه أو طلبه. إذا كانت لديك علاقة مستمرة أو حديثة مع شخص ما، فقد لا يتم اعتبار الاتصال من هذا الشخص غير مرغوب فيه، حيث قد يكون هناك شكل من أشكال الموافقة موجودًا. بالإضافة إلى ذلك، عندما تكون قد تطوعت بتفاصيل الاتصال في سياق استكمال استبيانات نمط الحياة أو الدخول في العروض الترويجية، فقد يكون لهذه التفاصيل موافقة مرفقة باستخدامها في المستقبل وقد لا يتم اعتبار الاتصال اللاحق غير مرغوب فيه اعتمادًا على ما كنت تعرفه عندما قدمتها.

هل يمكن استهداف هاتفي المحمول لتسويق المكالمات الهاتفية؟

بموجب لوائح الخصوصية الإلكترونية (SI 336 لعام 2011)، يُحظر إجراء مكالمات تسويقية للهواتف المحمولة ما لم يكن

(1) تم إخطار المتصل من قبل المشترك أو المستخدم بأنه يوافق على تلقي مثل هذه المكالمات على هاتفه المحمول، أو

(2) أن المشترك أو المستخدم قد وافق بشكل عام على تلقي مكالمات تسويقية وأن هذه الموافقة لتلقي مكالمات التسويق مسجلة في NDD فيما يتعلق برقم هاتفه المحمول.

هل هناك طرق لإيقاف اتصالات التسويق غير المرغوب فيها؟

يمكن إيقاف البريد التسويقي المباشر غير المرغوب فيه عن طريق إرسال إلغاء الاشتراك من جهات الاتصال هذه إلى المرسل. يجب أن يتم توفير وسيلة للقيام بذلك مع الاتصال المستلم. يجب احترام تفضيلاتك. إذا كانت لديك مخاوف بشأن مصدر معلوماتك، فيجب عليك طلب تفسير من الشركة المعنية. في حالة عدم رضاك ​​عن النتيجة، يرجى الاتصال بهذا المكتب للحصول على مزيد من النصائح.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يعمل الذكاء الاصطناعي

لماذا تعتبر TikTok تهديدًا للديمقراطية