متابعو TikTok: أهم 5 أسباب لعدم حصولك على متابعين سريعًا

 TikTok هي صفقة كبيرة في الوقت الحالي، ولكن كيف تحصل على متابعين TikTok؟

نظرًا لكونها واحدة من أكثر الطرق قيمة للتواصل مع العملاء في مشهد الجيل Z، تقدم TikTok فرصة أخرى للعلامات التجارية للوصول إلى جمهورها المستهدف. تعتبر المنصة أيضًا أداة مثالية لأي شخص يعمل بالفعل على استراتيجية المحتوى المرئي.

يضم أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريًا حول العالم (وأكثر)، يمكن أن يكون TikTok واحدًا من أكثر الأماكن قيمة لعلامتك التجارية. بالطبع، إذا كنت ترغب في النجاح على أي منصة اجتماعية، فأنت بحاجة إلى استراتيجية لاكتساب المتابعين.

لا يعد النجاح على TikTok بمثابة إنشاء حملة فعالة على Instagram أو Facebook. لديك جمهور جديد ومجموعة جديدة من الخوارزميات ومجموعة فريدة من الميزات لاكتشافها.

لهذا السبب لا تزال العديد من الشركات تكافح من أجل كسب متابعين TikTok. إذا كان جمهورك لا ينمو، فقد يكون له علاقة بهذه الأسباب الخمسة.

1. أنت لا تشارك مع المؤثرين

TikTok عبارة عن منصة تجذب في الغالب أفراد الجمهور الأصغر سنًا. لا يمانع هؤلاء المستهلكون في التفاعل مع العلامات التجارية، لكنهم يريدون التأكد من أن الاتصالات التي يجرونها أصلية. لن تعمل جهود الإعلان التقليدية بشكل جيد على TikTok. ستحتاج إلى إظهار أنك تتحسس النبض من خلال العمل مع شخصيات حقيقية بدلاً من ذلك.

يُعد التسويق المؤثر أداة مهمة لكسب متابعين TikTok ، ولكن قبل أن تتمكن من البدء في تحقيق النتائج، ستحتاج إلى العثور على منشئ المحتوى المناسب. سيسمح لك استخدام قاعدة بيانات المؤثرين عبر الإنترنت مثل Influence Grid بالفرز من خلال الشركاء المحتملين بناءً على عدد المتابعين والموقع ومستويات المشاركة.

بمجرد العثور على المؤثر الذي يناسب علامتك التجارية، فإن الخطوة التالية هي إنشاء المحتوى المناسب. اطلب من المؤثر الخاص بك نصيحته حول ما يجب إنتاجه. 

على سبيل المثال، بدأت Gymshark حملتها المؤثرة من خلال الشراكة مع 6 من كبار المؤثرين في عام 2019، على مدار 66 يومًا. أدى الحدث إلى 45.5 مليون مشاهدة لعلامة التصنيف # gymshark66. في عام 2020، واصلت الشركة #standupchallenge، وتعمل جنبًا إلى جنب مع المؤثرين مثل ديمي بأجبي.

لقطة شاشة لمنشور تيكتوك.

أثناء عملك مع المؤثرين في المنشورات الجديدة والتحديات الشائعة، انتبه لما يستجيب له عملاؤك بشكل أفضل. هذا سوف يوجه استراتيجيات التسويق الخاصة بك في المستقبل.

2. أنت لا تستفيد من الاتجاهات

الاتجاهات هي كل شيء على TikTok.

هذه منصة وسائط اجتماعية تدور حول مقاطع الفيديو سريعة الخطى والنمو الحقيقي. من خلال السماح للمستخدمين بدمج الموسيقى ومقاطع الصوت مع محتوى فيديو فريد، أنشأت TikTok نوعًا جديدًا من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تظهر الاتجاهات الحديثة طوال الوقت.

هناك أنواع مختلفة من الاتجاهات على TikTok ، بما في ذلك #FlipTheSwitch، والتي انتشرت بسرعة كبيرة خلال الأيام الأولى لنمو اتجاه TikTok.

لقطة شاشة لمنشور تيكتوك.

بدلاً من ذلك، يمكنك تجاوز اتجاهات الهاشتاج وإلقاء نظرة على أنواع المحتوى والأصوات التي تتجه الآن. سيمنحك التحقق من صفحة "For You" على TikTok نظرة ثاقبة على أفضل الأغاني وخيارات المحتوى الأكثر جاذبية المتوفرة الآن.

انظر إلى ما يفعله المؤثرون ومنشئو المحتوى الرائدون في مجال عملك أيضًا. هل هناك رقصات وتحديات مشتركة بين الناس في تخصصك؟ انتبه إلى الاتجاهات وتأكد من مشاركتها قبل أن تفقد جاذبيتها.

إذا لم تكن متأكدًا من الاتجاهات الأفضل بالنسبة لك، ففكر في التحدث إلى المؤثرين للحصول على نصائحهم حول التحديات والحملات التي ستعمل بشكل أفضل مع علامتك التجارية.

3. أنت لا تنشئ محتوى سريع الانتشار

لا يقتصر اكتساب متابعي TikTok على كونك جزءًا من أحدث الاتجاهات. إذا كنت تريد التميز عن المنافسة، فأنت بحاجة إلى إنشاء بعض مقاطع الفيديو سريعة الانتشار.

تقوم شركات مثل Chipotle بذلك عن طريق إنشاء علامات تصنيف ذات علامات تجارية جنبًا إلى جنب مع التحديات لإشراك متابعيها. حصل تحدي #ChipotleLidFlip، على سبيل المثال، على أكثر من 319 مليون مشاهدة! قد يكون إنشاء تحديات مماثلة خاصة بك طريقة رائعة لجذب العملاء وجعل علامتك التجارية لا تُنسى في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي.

لقطة شاشة لمنشور تيكتوك.

لتعزيز فرص انتشار المحتوى الخاص بك، من المهم الاستفادة الكاملة من جميع ميزات الفيديو الفريدة التي تقدمها TikTok. على سبيل المثال:

  • الأصوات الشائعة: تعد الموسيقى أمرًا مهمًا على TikTok. تأكد من التحقق من الأغاني الرائجة وفكر في استخدام هذه الأصوات لصالحك. يمكن أن تجعل الأغاني الجذابة مقطع فيديو مميزًا.
  • الفلاتر: مثل Instagram ، يحتوي TikTok على مجموعة من الميزات الرائعة التي يمكنك استخدامها لتعزيز جاذبية المحتوى الخاص بك. استخدم المرشحات لخلق جو فريد في الفيديو الخاص بك أو لجعل متابعيك يضحكون.
  • التكرار والتواصل: يتيح لك Looping on TikTok تشغيل مقطع فيديو بشكل متكرر، مما يجعله لا يُنسى لجمهورك. 
  • يمكنك أيضًا نشر مقاطع فيديو في أجزاء متعددة واستخدام انتقالات فريدة لجعل المحتوى الخاص بك أكثر إثارة.

لقطة شاشة لمنشور تيكتوك.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ بمقاطع الفيديو الفيروسية الخاصة بك، فإن التحقق من المحتوى المماثل الذي اكتسب عددًا كبيرًا من المتابعين في مجالك يعد مكانًا رائعًا لتبادل الأفكار.

تأكد من الانتباه إلى الميزات الجديدة عند ظهورها. هناك الكثير من الطرق للتفاعل مع TikTok بالفعل، من ردود الفعل على فيديوهات Duet. مع استمرار تطور التطبيق، ستكتشف الكثير من الطرق الجديدة للتواصل مع جمهورك.

4. أنت لا تتبع الخوارزمية

تحتوي كل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي على خوارزمية فريدة يجب أن يكون منشئو المحتوى على دراية بها؛ كل شيء من علامات التصنيف التي تستخدمها إلى اختياراتك الموسيقية والموقع يؤثر على قدرتك على كسب متابعين TikTok. 

إذا كنت لا تولي اهتمامًا وثيقًا لكيفية عمل االخوارزمية،فستواجه صعوبة في الحصول على نتائج رائعة.

تم تصميم صفحة TikTok's For You لتناسب تفضيلات كل حساب. تقدم الخوارزمية اقتراحات بناءً على ما شاهدته في الماضي. تراعي الخوارزمية أيضًا أشياء مثل موقعك وإعدادات جهازك / حسابك.

يزن TikTok عوامل مختلفة في تحديد نوع المحتوى الذي من المرجح أن تستمتع به.

للتأكد من أنه يمكنك التواصل مع عملائك على TikTok ، عليك التفكير في نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه بالفعل؛ على سبيل المثال، ما يقرب من نصف جميع المستخدمين على TikTok تتراوح أعمارهم بين 18 24 عامًا، لذلك فمن المنطقي أنك ستجذب جمهورًا أصغر سنًا. يمكن أن يؤدي تخصيص المحتوى الخاص بك للتحدث إلى الشباب إلى جعله أكثر فعالية.

على سبيل المثال، أنشأت صحيفة واشنطن بوست سلسلة من القصص التي تهم الإنسان لجعل التقارير الإخبارية أكثر جاذبية للعملاء الأصغر سنًا.

لقطة شاشة لمنشور تيكتوك.

5. أنت لا تستخدم التحليلات

على كل منصة وسائط اجتماعية أخرى، تستخدم التحليلات والتقارير لتحديد أي من حملاتك لها التأثير الصحيح. فلماذا لا تفعل الشيء نفسه مع TikTok؟

ستتمكن من الوصول إلى تحليلات TikTok فقط إذا كان لديك حساب Pro ، مثل حساب Instagram Business. يسمح لك حساب Pro بقياس أشياء مثل الأداء ومشاركة الجمهور. يمكنك أيضًا معرفة الأوقات التي يجب أن تنشر فيها المحتوى الخاص بك.

للعثور على تحليلات TikTok الخاصة بك، قم بزيارة صفحة ملفك الشخصي من خلال النقر على علامات الحذف في أعلى يمين الشاشة. أسفل قسم الحساب، حدد "نشاط تجاري" أو "منشئ" - أيًا كان نوع الحساب لديك. هناك، سترى خيار التحليلات.

اضغط على Analytics وحدد ما إذا كنت تريد عرض بياناتك في مخطط 7 أيام أو 28 يومًا.

سترى كيف يتزايد عدد المتابعين ومقاطع الفيديو الخاصة بك التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام. يمنحك النقر على المتابعين معلومات حول أجناس المتابعين ومواقعهم، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي يشاهدونها.

لقطة شاشة لمنشور تيكتوك.

سيساعدك قسم تحليلات المحتوى في معرفة مقاطع الفيديو التي تحظى بأكبر قدر من المشاركة، ومن أين تأتي حركة المرور الخاصة بك، وما إلى ذلك.

كلما تعلمت أكثر من تحليلات TikTok الخاصة بك، سيكون من الأسهل إنتاج محتوى مخصص لعملائك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة الوقت الذي يجب أن تنشر فيه هذا المحتوى وإنشاء جدول زمني محددًا لتوليد المزيد من المشاهدات.

ابدأ في كسب متابع TikTok

قد يعني الحصول على العدد الصحيح من متابعي TikTok أشياء رائعة لعلامتك التجارية.

هذه المنصة المزدهرة لوسائل التواصل الاجتماعي تجتاح العالم بالفعل. يساعد الشركات على التواصل مع الجمهور المستهدف الأصغر سنًا وإظهار الجانب الإنساني الأصيل بطريقة أكثر جاذبية. 

يمكن أن يكون TikTok أيضًا وسيلة ممتازة لزيادة فرصك في الانتشار الفيروسي وبناء إستراتيجية وسائط اجتماعية أكثر تنوعًا.

بينما قد يستغرق كسب متابعين TikTok بعض الوقت والصبر، فإن النصائح المذكورة أعلاه ستضمن أنك مستعد جيدًا للاستفادة من TikTok بشكل صحيح. اذهب الآن وابدأ في تصوير بعض مقاطع الفيديو! 

متجر زيادة متابعين تيك توك إذا كنت من محبين تطبيق التيك توك وتريد اتخاذه كمصدر أساسي يمكن من خلاله صناعة المحتوى لي الاستفادة من ارباح التيك توك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يعمل الذكاء الاصطناعي

اهمية التسويق

احصلوا على إشراقة رائعة لبشرتكم مع زيوت البشرة